تيمور لنك الداعشي


25_timurداعش وأميرهم إبراهيم يذكرونني بتيمور لنك الرافضي، الذي يعتبره البعض بطلاً.

تافه من بدو الفرس يرعى أغنام غيره في سهول إيران، التقطه البعض ممن أرادوا المحافظة على ملك مملكة ذهب ملكها في تركستان، فادعوا على رؤوس الناس أن تيمور سليل للملك كان مختفي، وصار التافه أميراً فملكاً، وادعى أنه النصير المبتعث لآل بيت رسول الله، وأطلق جيوشه تفتك وتقطع الرؤوس لتراكم منها أبراجاً وتخلط في الشرائع وتبيد المدن، إلى وصلت حدود الإمارات الصليبية على سواحل الشام فحالفتها سراً وادعت عداءها علناً.

قتل تيمور كل من انتقد عليه عدم قتال الصليبيين، بينما كانت قواته تفتك بسكان بلاد الشام والأناضول والعراقين وأذربيجان، وكان هدفه الحقيقي غير المعلن هذا المجنون، أن لا تبق للمسلمين مدينة أفضل من سمرقند مدينته، لتكون العاصمة الأعظم والأجمل في الشرق.

أول ما عرف من حال تيمور أنه كان لصا، فسرق في بعض الليالي غنمة وحملها ليهرب بها، فآنتبه الراعي وضربه بسهم فأصاب كتفه، ثم ردفه بآخر فلم يصبه، ثم بآخر فأصاب فخذه وعمل فيه الجرح الثاني الذي في فخذه حتى عرج منه؛ ولهذا سمي تيمورلنك، لأن “لنك” باللغة الفارسية أعرج. ولما تعافى أخذ في السرقة على عادته وقطع الطريق، وصحبه في ذلك جماعة عدتهم أربعون رجلاً.

قام تيمور بتنظيم جيش ضخم معظمه من المغول، واستباح المدن التركية قبل العربية، وهجر سكان سمرقند الأصليين واستبدلهم بسكان طاجيك استوردهم من خارج أوزبكستان ليضمن ولاء عاصمته لدولته.

تيمور لنك سفاح مدن بلاد الشام، لم يزل البعض بعد مئات السنين يعتبرنه بطلاً إلى اليوم.

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s