إيرلندا أكثر التزاما بالقرآن من السعودية


عن أنس بنضريف – خلاصة قد تبدو غريبة، ولكن البحث الذي قام به البروفسور حسين أسكاري من جامعة جورج واشنطن- شعبة إدارة الأعمال الدولية والعلاقات الدولية- وصل الى خلاصة أنه ليست الدول الاسلامية هي التي تحتل المراتب الاولى في الالتزام بالقرآن، بل أن دولا مثل إيرلندا والدانمارك ولوكسمبورغ تأتي على رأس اللائحة، واحتلت ماليزيا، كأول دولة مسلمة في المؤشر الذي أنجزه البروفيسور، المرتبة الثالثة والثلاثين بينما جاءت مصر في المرتبة 128 والمغرب في المرتبة 120.

صرح البروفيسو أسكاري للبي بي سي أن البحث الذي أنجزه، اعتمد على مؤشر كيفية تطبيق المبادئ التي أتى بها القرآن في الحياة الاجتماعية، “درسنا هل الدول تلتزم ما يجب أن تقوم به، ودرسنا الحكامة والحقوق السياسية وحقوق الإنسان والعلاقات الدولية”.

وفقا للمؤشر أيضاً، احتلت السعودية المرتبة 93 وقطر الرتبة 11. ويفسر البروفيسور حصول الدول الإسلامية على مراتب متدنية بسبب سوء الحكامة واستعمال الدين كوسيلة للسلطة وإضفاء الشرعية على نظام الحكم، بينما تنص تعاليم القرآن على أن الازدهار الاقتصادي جيد بالنسبة للمجتمع ، لكن البحث أثبت أن الازدهار لا يصل الى الطبقات الفقيرة.

لقراءة البحث انقر هنا، البحث بالإنكليزية في مستند PDF.

ar-koran-teaching-120614-640x360

المصدر

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s