الحوار في سوريا غير ممكن


Mideast Syria_Pata

ينادي الكثيرون حول العالم اليوم، والبعض في داخل سوريا، بضرورة بدئ حوار سياسي في سوريا، حقناً للدماء وحماية لما بقي من سوريا من الخراب، والبعض يدعوا السوريين للتفاهم والتضامن تمكيناً للسلام في المدن السورية.

تحت الظروف الحالية، الحوار في سوريا غير ممكن. إنما التفاوض على رحيل قادة النظام السوري عن سوريا هو الحل الوحيد لإسكات الرصاص.

من يطلق الرصاص اليوم من الشعب السوري لم يفتقر يوماً إلى الكلمات ولم يفتقد القدرة على الحوار، الشعب السوري طالب بالتغيير في سوريا أولاً بالحوار، وبالتظاهر السلمي، فقابلته قوات النظام السوري الحكومية، بالرصاص، والاعتقال والتعذيب، والاعتداء على الممتلكات والأحياء السكنية، وغالباً ما كان يعاقب حي سكني كامل بالنهب والتخريب بسبب مظاهرة سلمية خرجت في أحد ساحاته.

اضطر الشعب السوري للدفاع عن نفسه، فقاوم المعتدي المرسل من قبل النظام الحاكم، واغتنم منه السلاح فاستخدمه ليدافع عن حياته وحياة أهله وجيرانه.

تالياً، قام النظام السوري بالتعاون مع حلفاءه في العالم، بتسليح قوى سورية وغير سورية، لا تكنّ النوايا الحسنة لسوريا، ولا لشعبها، ولا لثورته، ولا لمطالبه العادلة، ولا للنظام الحاكم. بغرض واحد: هو تخريب سوريا وإضعاف قدرة الشعب على الصمود، والتشويش على ثورة الكرامة.

هذه أول مظاهرة خرجت عفوياً في أحد ساحات دمشق التجارية، يوم 17 شباط 2011، كانت سلمية تماماً كما تشاهد، حيث قام آلاف من السوريين بمظاهرة عفوية ضد النظام على إثر تعرض المواطن عماد نسب للضرب بوحشية من قبل أربع عناصر من الشرطة…
المتظاهرون رددوا شعارات مثل: حرامية حرامية اشارة الى فساد النظام، والشعب السوري ما بينذل

وإثر عدم استطاعة عناصر الشرطة السيطرة على الحشد، توجه وزير الداخلية السوري بنفسه لتهدئة المتظاهرين ونبههم الى خطورة التظاهر ضد النظام في الوقت الذي وعد فيه بمعاملة المواطن نسب معاملة حسنة واقتيد المواطن نسب بسيارة الوزير الى جهة مجهولة، فيم تدخل شقيقه بالطلب من المواطنين فض المظاهرة خوفا من تأثيرها على باقي أفراد أسرته

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s