معرض رسومات أطفال الحرية


لم أكن أتخيل يوماً أن يأتي وقت أضطر فيه لتهريب رسومات أطفال، بضع ورقات مدهونة بالألوان قد تودي بحاملها إلى الاعتقال والتعذيب وربما التصفية على أيدي أشرس أجهزة قمع وحشية في العالم.

 

حين اجتمعت أفكارنا نحن شباب حركة ميثاق سوريا، قبل أسابيع، حول فكرة إقامة معرض لرسومات أطفال سوريا، توقعنا الأسوأ… أن لا ننجح في جمع عدد كاف من الرسومات من داخل سوريا لإقامة معرض، وأملُنا أن نقدر على نقل صوت الطفل السوري إلى العالم… إلى خارج حدود الوطن السوري الذي تحولت أراضيه ومنازله ومساكنه ومؤسساته الحكومية والمدنية، أقفاص اعتقال وساعة مؤجلة للموت… تخطف الحياة غصباً من الشاب كما من الطفل على السواء دون تفرقة، أكان في الشارع أم في سريره لا فرق، مأساته الوحيدة أن يقيم داخل حدود وطن تسوّر بالقهر والظلم والعنجهية.

 

لكن أطفال سوريا خالفوا توقعاتنا ورفعوا آمالنا عالياً بمستقبل الوطن فشددنا الهمم وسعينا حول العالم لإقامة عدد من معارض رسوم أطفالنا في العديد من دول العالم، وفي وقت واحد… سيقول أطفال سوريا كلماتهم إلى عواصم الدنيا… ننقلها بكل أمانة وصدق، فمنهم من يرقب عيونكم حول العالم، ومنهم من غادرنا واعتذر، فقد سبقت إليه آلة البطش العسكرية لتخطف نظراته من بعد أن منحنا توقيعاً ملوناً بالحرية.

 

مع نهار يوم العاشر من آذار يبدأ مهرجان رسومات أطفال الحرية حول العالم، وفي مدينتكم ستشاهدون أفكار وخيالات أطفال سوريا من أرض وطنهم ومن ملاجئهم حول العالم، وسيشاركهم أيضاً أطفال آخرون هالهم ما يصيب أقرانهم في سوريا، ورسموا باسم الحرية، يشاطرون أطفال سوريا أيامهم.

 

معارض رسومات أطفال الحرية تنتظركم، لتشاركونا المرحلة ومشاعرها، ولنحتفظ في قلوبنا وعلى جدران بيوتنا، بصوت خرج من رحم الحرية التي تولد من جديد في سوريا.

 

http://www.drawingfreedom.com/

 

مؤنس بخاري

21 شباط 2012

 

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s