باحثين صينيين وأتراك يكتشفون بقايا سفينة نوح


جبل آرارات شرق تركيا، وما يعرف بالجودي (جيم مصرية) أو الكودى

جبل آرارات شرق تركيا، وما يعرف بالجودي (جيم مصرية) أو الكودى

أوردت هذا الخبر صحيفة ديلي تيليغراف البريطانية بتاريخ 27 نيسان 2010، ومن المؤسف أن وسائل الإعلام العربية في خبر كان حتى اليوم لدرجة أننا لا نعثر على خبر عربي واحد عن هذا الموضوع عبر الوب في أي من المواقع الإعلامية الشهيرة.

وملخص الخبر عن ديلي تلغراف:

قال فريق من الباحثين الصينيين والأتراك إنهم اكتشفوا بقايا سفينة نوح على جبل أرارات في تركيا. وأضاف فريق الباحثين التابع لمجمع ديني خاص بسفينة نوح الذي يتخذ من هونغ كونغ مقرا له، إنه حصل على بقايا أخشاب من هيكل السفينة على جبل أرارات شرقي تركيا وأثبتت المادة الكربونية أن عمر الأخشاب يزيد عن أربعة آلاف وثمانمائة عام، وهي نفس المدة المتوقعة لحدوث الطوفان.

الباحث يونغ وينغ تشونغ -وهو صانع أفلام وثائقية وعضو في فريق البحث المؤلف من 15- قال “إنها ليست 100% من سفينة نوح، ولكننا نعتقد بنسبة 99.9% بأنها كذلك”. ونسبت صحيفة ديلي تلغراف إلى الباحث قوله إن هيكل السفينة يحتوي على عدة حجرات يضم بعضها أوتاد خشبية يُعتقد أنها كانت تُستخدم لإيواء الحيوانات. واستبعد فريق الآثار الإنجيلي وجود مستوطنة بشرية على تلك الأراضي لأنه لم يتم العثور على أي دليل في المناطق القريبة منها.

وقال الباحث إن المسؤولين الأتراك سيطلبون من الحكومة المركزية في أنقرة تقديم طلب حماية لهذه الآثار لدى يونسكو أثناء عملية الحفر. ويذكر في الكتاب المقدس، إن الله قال لنوح: “نهاية كل بشر قد أتت أمامي. لان الأرض امتلأت ظلما منهم. فها أنا مهلكهم مع الأرض”، وطلب من نوح أن يصنع لنفسه فلكا من خشب يدخل فيه هو وبنوه وامرأته ونساء بنيه ومن كل حي من كل ذي جسد اثنين تكون ذكر وأنثى.

انتهى الملخص.

أليس من المؤسف أن تكتفي وسائل إعلامنا العربية بأخبار استقبل وودع وهز الورك والتكفير؟ متجاهلة تماماً أي خبر علمي كهذا الخبر ذو السوية فائقة الأهمية! فحتى لو افترضنا جدلاً أنها ليست سفينة نوح، لكن مجرد اكتشاف بقايا سفينة خشبية تحت أطنان الركام والجليد على ارتفاع 4000 متر وعمرها يتجاوز من القِدم 4800 سنة، لهو خبر مذهل ينبغي أن تلتفت إليه كل وسائل الإعلام دون استثناء في أي أرض كان.

عموماً سأورد صوراً لداخل السفينة كما عثرت عليها عبر الوب، ويمكن للراغب بالتوسع في الموضوع الانتقال إلى المواقع التالية:

  • جزء من المؤتمر الصحفي حول الحدث في الصين وآخر ثلاث دقائق منه هي جولة داخل السفينة.

http://bit.ly/b58nNw

  • الخبر على موقع ديلي تيليغراف مع تقرير مصور فيديو.

http://bit.ly/btmItt

  • الخبر على موقع ناشيونال تورك

http://bit.ly/961N6R

  • حول جبل آرارات في تركيا

http://bit.ly/ckKp3O

  • وبالعربي من ويكيبيديا

http://bit.ly/bSNmHH

عينات من السفينة

عينات من السفينة

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s