تجول في مدن العالم من مقعدك


جميعنا نحب السفر حول العالم ومشاهدة معالم المدن الحديثة والمناطق الأثرية الهامة، لكن ذلك يكلف الكثير ويعطلنا عن كثير من أعمالنا، إضافة لصعوبات طلب تأشيرة الدخول والمشاكل السياسية.
الوب يدهشنا كل يوم بطريقة جديدة تسمح لنا بالسفر حول العالم بنقرة زر، واليوم برنامج غوغل إيرث الشهير بالتعاون مع موقع “مُدن 360” يقدمان طريقة فريدة من نوعها للسفر حول العالم والتجول في الكثير من الأماكن السياحية المهمة، وحتى غير المهمة، بفضل بنية موقع “مُدن 360” التي تقوم على فكرة التواصل الاجتماعي وتتيح لأي كان أن يقوم بتصوير بانوراما 360 درجة لأي مكان يحبه، ومن ثم رفعها إلى الموقع لتضاف فوراً إلى خرائط غوغل إيرث وتمتعك بأفضل جولة افتراضية مجانية، عرفتها البشرية حتى اليوم.

لإظهار وصلات 360 في برنامج غوغل إيرث، توجه إلى صندوق الطبقات Layers يسار نافذة البرنامج، وافتح طبقات Gallery ذات النجمة الزرقاء، وفعّل طبقة 360Cities لتظهر كراتها الحمراء على الخرائط حيث توجد بانوراما قام أحدهم بتصويرها سلفاً، كما هو موضح في الصورة التالية:

انقر على الكرة الحمراء ستفتح صورة بانورامية 360 للمكان.. ثم انقر على الصورة البانورامية لتنتقل مع برنامج غوغل إيرث إلى داخل البانوراما والتجول فيها بواسطة الفأرة.
الصورة أعلاه لمنطقة من مدينة دمشق القديمة (داخل السور) وفيها عدة صور بانورامية لسوق الحميدية والمسجد الأموي الكبير ومسجد السيدة رقية (ص) وأماكن أخرى عديدة.

يمكنك أيضاً تصوير صور بانورامية بنفسك لمدينتك ومعالمها، ورفعها إلى موقع:
http://www.360cities.net

http://www.facebook.com/360cities

اترك تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s